وجدانيات


وجدانيات
لطالما تمنيت أن يطول بك العمر و تمد لك الأيام ذراعيها لتعيش أكثر و ليكون لنا حباَ أكبر
في الخريف الفائت قبل خمسة عشر عاماَ كنت قد وعدتني بباقة زهر تجمعها من حكايا عشناها معا
قليلة تلك الأيام التي كانت تجمعنا وحيدين من غير سوء
في كل ثلاثاء من كل أسبوع انقضى بعد رحيلك، أمارس طقوسي …أحجز لك بقربي مقعدا…َ نلتقي معاَ ، نتناجى، أبكي و تمسح لي دموعي، أرى يديك تمتد نحوي من الغيب… أحضنك و أغفو على صدرك … أحكي لك و تشكو لي بعدك عني، أقرئك بعض ما كتبت عنك، تتحمس له، و تعدني بنشره.
أجهز فنجان القهوة كالمعتاد، أعرف أنك لا زلت تشربها بدون سكر، سيجارتك ، بعض الحلوى التي كنت تعشقها ،( بسكويت اليانسون صنع يدي) و كومة الجرائد.
و نقرأ معاَ و نتحدث قليلاَ ثم تتذكر أنك لم تقبلني مع أنك تكون قد فعلتها للمرة العاشرة
تمر الساعات و نحن على جلستنا هذه … تودعني لتمر على الجريدة و أعدك بغداء فاخر عند العودة
أنتظر
أعد المائدة لي و لك فقط
أعرف أن الصبايا الثلاث سيفرحهن ذلك و إن كن مشغولات عنا بزخم الأحلام
أتخيل حضورك فرحأ تقبلني و تحصي علي عددها… الألف بعد المليون…. لو أنك عشت أكثر لدخلت كتاب غينيس لقائمة الأزواج الأكثر تقبيلاَ لزوجاتهم
و تلوح لي ضحكتك الجميلة التي تظهر أسنانك
ما زالت تلك الضحكة و تلك الصورة مسندة على جدار بيت لم تسكن فيه سوى أشهر قليلة مملوؤة بالحزن
لا أريد أن استرجع معها وجعك و ترحالك و خروجك الأخير
أريد أن أحتفظ باحلى ما لدي من ذكريات كنا نعيشها في أول بيت سكناه و زيناه برسوم كثيرة و دالية زرعتها في ركن الحديقة تيمناَ بدالية والدتك التي أدركها اليباس بعد رحيلها.
تأتيني غفوة صغيرة أسمع فيها دندنة لأغية
مش زي الملايكة …. و لا فيك من البشر …. أنت أكيد من عالم تاني ملوش أثر
تيقنت أنك كذلك….فمثلك لا يطيل البقاء
و أدركت… إن الله عند ما يحتاج ملائكة ينتقي أطيب البشر و أنقاهم
These are the words of a woman who spent the last 15 years of her life taking care of her husband who was sick of Al Zehaimar. Despite all the pain she and him had to go through. After all those years, she still remembers the details of their love. She misses his talk, she misses his kisses, and now she misses his spirit.
Her husband, Bader Abdel Haq was a brilliant writer. His soul filled her body when he left his. She recently found an emerged need for writing. She started a new blog to voice out the turmoil of feelings inside of her. Is it pain that triggered those beautiful versus out of her heart, or is it Bader talking with her?
Check out Aunt Sallama’s new blog here: http://sallamah.maktoobblog.com/1068775
Her words made me cry! This is the kind of love that make me realize how human feelings can be sacred.

5 thoughts on “وجدانيات

  1. never_mind, yes it is😦hareega, really? It is good to know. He was a well known writer. It is sad what he had to go through along with his family members.

    Like

  2. حاولنا الوصول إليك عبر بريد الكتروني ولم نجد فآثرنا ارسال الرسالة هناعذرا لاي ازعاج============================= لجنة الاستشارية الشبابية العربية لمشروع المرصد العربي للشباب إدارة السياسات والهجرة بالجامعة العربية شبكة المدونين العرب نداء للمدونين العرب في خلال أعمال منتدى الشباب بالجامعة العربية تم إنشاء شبكة للمدونين من شباب العرب سواء المقيمين في المنطقة العربية أو خارجها وقد سعت هذه الشبكة إلى تفعيل عمل اعضائها ودعم جهود الشباب الفاعل نحو حوار عربي/عربي حقيقي لايجاد نقاط التقاء بين الشباب العربي والسعي لايجاد حلول لمشاكل مجتمعاتهم على ايديهم. وقد شارك في هذه الشبكة منذ بدايتها عدد كبير من الشباب من مختلف الدول العربية وشهدت ساحاتهم حوارات ساخنة تارة وعلى نار هادئة تارة أخرى اتسمت جميعها بالايجابية واثبتت ان الشباب قادر على تحقيق المستحيل إن توفرت الارادة والحماس والرغبة في الفعل. ونحو مزيد من تفعيل عمل هذه الشبكة تحت إشراف المرصد العربي للشباب بجامعة الدول العربية ندعوك للانضمام لمجموعة محدودة ومختارة بعناية من المدونين العرب الممثلين لبلادهم لاثراء حوارنا وعملنا باقتراحات وأفكار وحوارات ومناقشات ومشروعات. وهناك بالفعل عدد كبير من الاقتراحات التي تلقى دعم القائمين على منتدى الشباب بالجامعة العربية حيث سيتوفر لنا فرص كثيرة للانجاز الحقيقي بوجود دعم يتمثل في مسابقات بجوائز مادية وعينية للمشاركين الاكثر نشاطا والافكار الايجابية . كما سيجري اختيار عدد من اعضاء شبكتنا هذه للمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تنظمها إدارة السياسات السكانية والهجرة والادارات الاخرى بالجامعة العربية من مؤتمرات وقمم ولقاءات شبابية. تلك دعوة من شبكتنا إليك بصفتك مدونا عربيا تنم كتاباتك عن اهتمامك بمجتمعك وقضايا التنمية به .. ندعوك معنا لتمثل بلدك في هذا المحفل الالكتروني العربي وفي حال الموافقة يرجى استكمال بطاقة التعارف المرفقة أدناه الموافقة على أن تكون عضوا بالشبكة الموافقة على حضور الفعاليات التي تنظمها الادارة دعم الشبكة ونافذتها الالكترونية (هذه المدونة) عبر مدونتك واي اقتراح سيكون موضع ترحيب دائما وفي حال الموافقة سيتم ارسال لينك المدونة وكيفية الاشتراك وبعض مقترحات بدء التواصل مع خالص تحياتي منسق شبكات الشباب للتواصل:marianne@lasyouthforum.org http://www.lasyouthforum.org/ بطاقة تعارف: الاسم: السن: الدولة: المهنة: الانشطة الاجتماعية: الاهتمامات: ملاحظات أخرى:

    Like

  3. Anonymous says:

    Do you like playing in the game which you need to use < HREF="http://www.vi4s.com/product/Shaiya_Gold.html" REL="nofollow">shaiya gold<>, when you do not have < HREF="http://www.vi4s.com/product/Shaiya_Gold.html" REL="nofollow">shaiya money<>, you must borrow < HREF="http://www.vi4s.com/product/Shaiya_Gold.html" REL="nofollow">cheap shaiya gold<> from friends, or you get < HREF="http://www.vi4s.com/product/Shaiya_Gold.html" REL="nofollow">shaiya online gold<>. If you < HREF="http://www.vi4s.com/product/Shaiya_Gold.html" REL="nofollow">buy shaiya gold<>, you can continue this game.

    Like

Do you have something to say?

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s